تدشين مركز الحكمة للخدمات الصحفية

الخرطوم اثيرنيوز
ناهد محمود

دشّن المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية ” مركز الحكمة للخدمات الصحفية” اليوم وذلك بتشريف الدكتور جراهام عبدالقادر وزير الثقافة والإعلام بقاعة التدريب بالمجلس.

قال دكتور جراهام أن المعطيات بصورة عامة تتطلب أن يكون الإعلام ملتزماً ومحاطاً بالحكمة ويفضي إلى موضوعية في المحتوى مشيراً إلى أهمية تدريب الإعلاميين بالمركز والأولوية للإعلاميين في الولايات، وأكد جراهام على حرصه في وزارة الثقافة والإعلام لتوصيل التدريب للإعلامي في القرى والبوادي، وقد أبدى إستعداده لمخاطبة ولاة الولايات لتقديم الإعلاميين وإنتسابهم للتدريب حتى لايكون إعلام المناطق البعيدة عن المركز بعيداً عن التطور والتدريب والانتقال إلى مرحلة التقنية الحديثة ، معتبراً الصحافة الإلكترونية صحافة المستقبل مما يجعلها مورد اقتصادي مهم للبلد.

كما أكد دكتور عبدالعظيم عوض الأمين العام لمجلس الصحافة والمطبوعات على تعاون المجلس مع كل المراكز الإعلامية ومركز الحكمة في توفير كل ما يتطلب لخدمة الصحفي السوداني والعمل على تطويره لإنتاج ماده إعلامية قوية.

وقالت الدكتورة سامية علي مديرة مركز الحكمة، ان المركز سيكون بمثابة السند الإعلامي للمتدرب في تطوير مهاراته عن طريق الخبراء والمختصين في مجال الإعلام، وأوضحت أن المركز يقوم بتقديم خدمات التدريب للأفراد والمؤسسات وذلك عن طريق التعاون مع مراكز إعلامية إقليمية و دولية، وأشارت ان ضربة البداية ستكون بالتركيز على النشر الإلكتروني والتدريب على كيفية كتابة المحتوى.

هذا وقد تم عرض فيلم تعريفي عن مركز الحكمة تحدث فيه كل من بروف على شمو والدكتور مصطفى أبو العزائم والإعلامية سهير عبد الرحيم والدكتور عبد العظيم نور الدين العميد السابق لكلية الإعلام بجامعة أمدرمان الإسلامية، مؤكدين دور مراكز التدريب في تنمية مهارات الإعلامي حتى تتزامن مع التطور والتقدم في طرح المادة الإعلامية.

مقالات ذات صلة