الروابط الثقافية بشرق النيل تدعو حميدتي لزيادة المنطقة وتنصيب على النمير ناظرا لقبيلة المسلمية

دعت الروابط الثقافية والجمعيات الخيرية والإدارة الأهلية والطرق الصوفية بمحلية شرق النيل نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو بزيارة المنطقة والمشاركة فى تنصيب القائد على بابكر على النمير ناظرا لقبيلة المسلمية يوم السبت المقبل بمجمع قرى الشيخ مكي عرفنا للدور الذي قام به في خدمة أبناء المنطقة.

وفي ذات السياق كشفت اللجنة العليا المنظمة للأحتفال أن الدعوة وجهت إلى نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو ووزير المالية والاقتصاد الوطني دكتور جبريل إبراهيم ووزير التربية والتعليم الاتحادية المكلف محمود سر الختم الحوري ووالي الجزيرة الحالي وزعماء الإدارة الأهلية والطرق الصوفية وفعاليات منظمات المجتمع المدني للمشاركة في تنصيب الناظر على بابكر على النمير ناظرا لقبيلة المسلمية عرفانا للجهود التي به في وقت سابق بإدخال الكهرباء في (19) قرية من قرى شرق النيل وإنشاء عدد من المدارس والجوامع،

وأخيراً بناء أكبر مستشفي متكامل بمجمع قرى الشيخ مكي من المنتظر ان يفتتحه النائب الأول في وقت لاحق إكراما للدور الذي يقوم به في التنمية والإستقرار.
يرى الخبراء أن دعوة الروابط الشباب والجمعيات الثقافية والاجتماعية للقائد محمد حمدان دقلو للمشاركة في المناسبات الاجتماعية والمحافل الثقافية دلالة واضحة بان حميدتي القائد نال رضي الجميع بالأفعال وليس بالاقوال.

وطالب أهالي محلية شرق النيل حميدتي بضرورة زيارة المنطقة لوضع حجر الأساس للطريق بطول (29) كيلومترات من الشارع الرئيسي حتى يتمكن الأهالي ربطه بالأسفلت بمجمع قرى الشيخ مكي .

ويؤكد الخبراء ان أهالي شرق النيل لهم شواغل وهموم منها مكافحة التهريب والمخدرات والسرقات للمواشي والابل بسبب التداخل مع ولايات الجزيرة والخرطوم والقضارف وكسلا وفتح آفاق التعاون للاستثمار بين أصحاب المصلحة والشركات الخاصة أو الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي.

يرى الخبراء أن مشاركة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو في تنصيب ناظر قبيلة المسلمية بمثابة “يوم الزينة “لعلى النمير وسط جمع غفير بمنطقة مجمع قرى الشيخ مكي بشرق النيل التي تقع فى ولايتي الخرطوم والجزيرة.

يرى الخبراء أن الإبتسامة الصادقة بين زعماء الإدارة الأهلية مع القائد حميدتي وبدون تكلف منهم يعكس مدى المحبه والاريحية وعشم مكونات المجتمع المدني بقرى شرق النيل والروابط الاجتماعية والجمعيات الخيرية بان القائد لن يخيب رجائهم، وهو فخور بهم.

إلى ذلك قال الناظر على بابكر على النمير ان مشاركة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو في تنصيبه له معنى وسط اهله وسيقوم برد الجميل في وقته حميدتي فجر المجد والنور المبين وعزمُ لا يُلين سيكون دعوة لبث روح التسامح بين المجتمعات بمجمع قرى الشيخ مكي بشرق النيل.

مقالات ذات صلة