والي كسلا المكلف يقف على الموقع المقترح لقيام الميناء البري

كسلا اثيرنيوز

وقف والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الأستاذ خوجلي حمد عبد الله برفقة مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية، وعدد من مديري الإدارات المتخصصة بالوزارة، إلى جانب مدير صندوق الإسكان والتعمير احمد بيتاي، وقف على الموقع المقترح لقيام الميناء البري عبر شركة زادنا، وذلك جوار الإسكان الشعبي عند مدخل شارع اللفة بمحلية ريفي كسلا.

واستمع الوالي خلال الزيارة إلى تنوير من مدير عام وزارة البنية التحتية حول قابلية الموقع لتنفيذ المشروع ومساهمته في اعمار المنطقة ورفع قيمتها، بالإضافة إلى إستعداد الوزارة لتسوية أي معوقات قد تعيق تنفيذ المشروع مع أي جهة ما.

وتعهد الوالي لدى لقائه موطني حي الإسكان تلبية مطالبهم الخدمية خاصة المياه والمركز الصحي، إلى جانب قيام سوق بالمنطقة وتنفيذ الردمية الترابية المؤدية من وإلى مدخل الإسكان الشعبي.

ووجه الوالي وزارة التربية والتوجيه بفك الإختلاط في مدرسة الأساس بالإسكان وقيام مدرسة أخرى إلى جانب تنفيذ الموجهات الخاصة بوزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية فوراً إلى جانب الخدمات الأساسية.

وعلى ذات الصعيد عقد الوالي لقاء مع إدارة صندوق الإسكان والتعمير إستمع خلاله إلى تنوير من مدير الصندوق حول المراحل الأولى والثانية لتنفيذ الإسكان الاقتصادي للمواطنين، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الثالثة من السكن الشعبي التي ستخصص منها نسبة 80% لصالح العاملين بالدولة.

وقدم مدير الصندوق أبرز ملامح الصندوق حول إقامة مجمعات سكنية للمواطنين على مستوى محليات الولاية الأخرى بعد إكمال الدراسات والترتيبات الإدارية والفنية ومن ثم إيجاد التمويل اللازم للبدء في التنفيذ.

واستعرض مدير عام البنية التحتية ومدير عام هيئة مياه الشرب بالولاية عصام الدين خوجلي دور الوزارة والهيئة في تنفيذ مشروع المياه بالسكن الشعبي والمعالجات التي تمت للحد من إشكاليات شح المياه والمطلوبات المرجوة التي تساهم في دعم فكرة المجمعات الاقتصادية.

ودعا الوالي وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية وإدارة صندوق الاسكان والتعمير إلى تقديم رؤاهم عبر الوزارة والإدارات المختصة ومجلس إدارة صندوق الإسكان حول المطالب المقدمة من مواطني حي الإسكان لتنفيذها وفق الأولويات، مشيراً إلى وصول وفد من شركة زادنا للولاية خلال الأيام المقبلة للبدء في دراسة تنفيذ مشروع الميناء البري بالولاية.

مقالات ذات صلة