دول الخليج تتخطى المليون إصابة بـ”كورونا”

دبي – أثير نيوز
سجلت دول مجلس التعاون الخليجي الست ما يربو على مليون حالة إصابة بكوفيد-19 الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد طبقا لإحصاء أجرته “رويترز” اعتمادا على البيانات التي تنشرها كل دولة.
وبلغت حصيلة الإصابات في منطقة الخليج المنتجة للطاقة، والتي يتجاوز عدد سكانها 50 مليونا، اليوم الاثنين مليون و1182 إصابة والوفيات 9162.ك
وشهدت السعودية انخفاضا في عدد حالات الإصابة اليومية منذ أوائل يوليو عندما كانت تسجل حوالي 4000 حالة يوميا على مدى بضعة أسابيع، وهي الأكثر تضررا من الوباء بين دول المجلس بما يزيد على 355 ألف إصابة و5780 حالة وفاة.
ورفعت السعودية جزئيا تعليقها للرحلات الجوية الدولية في منتصف سبتمبر وقالت إنها سترفع جميع القيود المفروضة على سفر المواطنين إلى الخارج في الأول من يناير.
وسجلت المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 34 مليون نسمة 224 حالة إصابة جديدة أمس الأحد.
وارتفعت الحالات في الإمارات، التي سجلت ثاني أعلى حصيلة للإصابات في المنطقة، بشكل مطرد منذ أوائل أغسطس لتصل إلى 1578 حالة جديدة يوميا في أواخر أكتوبر، ومنذ ذلك الحين، انخفض عدد الحالات اليومية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 9.8 مليون إلى حوالي 1200.
وتراوحت أعداد المصابين في الكويت بين 400 و900 حالة يوميا منذ أوائل مايو، في حين شهدت أعداد المصابين في قطر تفاوتا ثابتا بين 200 و300 حالة جديدة يوميا منذ أوائل أغسطس .
وزادت الإصابات في سلطنة عمان في أوائل أكتوبر تقريبا، لكن عدد المصابين انخفض منذ ذلك الحين بحسب الأرقام الرسمية اليومية.
وشهدت حالات الإصابة اليومية في البحرين تراجعا منذ منتصف سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *