الكلام المباح .. مني ابوالعزايم .. كافوري-كان لقاءا عابرا..

الكلام المباح
مني ابوالعزايم

كافوري-كان لقاءا عابرا..

*1*
المتتبع للمشهد السياسي الاخير واحتشاد مواقع التواصل الاجتماعي بحرب اسفيرية عن سؤ الوضع السياسي والامني..وما ينشر عن فشل اجتماعات الآلية الثلاثية للابد..هو محض افتراء..وستعود انشاءالله بقوة ليكون كما طالب كل (السياسيون واصحاب المصلحة من كل الوان الطيف الوطني السوداني) بان يكون الحل سوداني- سوداني.
*2*
وتصبح قحت التي صار حالها اقرب الي العيش في عزلة سياسية ووطنية..تواصل في نشر دعاياتها المفبركة والمكشوفة عن ماتم في بيت السفير السعودي بضاحية كافوري.. واشارتها في الاسافير وعبرمؤتمر صحفي معزول عن مخرجات لقاء قوي الحرية والتغيير في اجتماعها مع المكون العسكري السيادي..والذي كان بطلب منها وبوساطة من السفارة السعودية التي اعلنت انها قامت بهذه الوساطة بطلب من الحرية والتغيير..!!؟؟
*3*
والتوسط من قبل سعادة السفير السعودي هذا منه امرا محمودا، بسعيه لاطفاء حرائق المشهد السياسي السوداني من قبل قحط.. والسفيرعلي حسن بن جعفر زول شيخ عرب ظل يمارس دوره كسفيرمحترم يمثل دولة عريقة في قيادة الامة الاسلامية وخبير محنك في مجال التصالحات وادارة الشان الوفاقي.. وملم باقتدار بملفات الدبلوماسية الشعبية كمقدرته في ادارته لملفات الدبلومسية الرسمية .واعتقد ليس بيننا وبين المملكة السعودية رسميات ..فهي اقرب الدول الشقيقة للسودان ولصيقة بقضاياه وحريصة علي معالجة كل ازماته ومشاكله بتنسيق متناغم مع الشقيقتين مصر ودولة الامارات.. فهي حاضنة المذهب السني ومهوي افئدة المسلمين من حجاج بيت الله الحرام..وارضها تمثل اشرف بقعه مقدسة علي وجه الارض..والسودان اكتر بلد عاشق النبي..
*4*
واكاد اجزم رغم تواضع السيد السفير وماتميز به من اريحية و سلاسة في التعامل وطول بال وسعه افق..لو كان يعلم ما وراء هذا اللقاء من مطالب زاتية غير واقعية لما قبل بهذه الوساطة لهذا اللقاء المضحك..!!؟ لقاء من اجل تحقيق مطالب شخصية بالعفو واسقاط التهم الجنائية علي منسوبي قحط من ا قيادات لجنة التمكين و الذين هم معتقلون الان جنائيا.. ..وطلبهم الاخر ان يتسلموا السيارات الفارهة التي صودرت منهم بعد قرارات 25اكتوبر التصحيحية..كنوع من استرداد الكرامة..وهم من قاموا بأهانه كرامة اكثر من 12الف من منسوبي الخدمة العامة!! واضاعوا عشرات من السيارات المصادرة بتوزيعها علي الاهل والاصحاب والزوجات والاحزاب المتحفية واحزاب عدد 25راكب..
*5*
وكان المكون العسكري واضحا في رده هذا امريعود للقضاء السوداني وشان قانوني.. وقضاءنا مؤسسة مستقلة لا نتدخل في عملها .لاننا دولة قانون..واما سيارات السلطة التي ذهبت بذهاب سلطتكم فهي من مال الشعب..والي الشعب تعود..
كل ماتم لم يكن اجتماع بقدر ما كان لقاءا عابرا الغرض منه تحقيق مطالب..لانقاذ من يقبعون بالسجون..من المحتجزيين جنائيا.. وان عودة الفارهات..في تصورهم قد يجملهم امام مناصريهم ويعيد ألق الملك المنتزع..

*6*
حقيقة .امر يدعو للحيرة ..رغم هذه الاحداث المنشورة اعلاميا وكثير منها لا يرتقي للحقيقة..ومن خلال متابعتي اللصيقة لعدة ملفات خاصة السياسية والامنية نجد إحكام السيطرة الامنية من جانب المكون العسكري بكل مؤسساته علي المجالات الامنية والاجتماعية بمناطق السودان وتحديدا مناطق النزاعات ..
صراعات جهوية من اجل مطالب وحقوق واستحقاقات.. وكانت لها افرازات امنية واجتماعية تضررت منها مجتمعات تلك الولايات…سنعود لذلك لاحقا ..في حديثنا عن الالية الوطنية لحماية المدنيين..

*7*
مع كل هذه الاوضاع الامنية المقلقه الا ان الدولة قد اعدت عدتها لمواجهتها بالحلول العاجلة امنيا واجتماعيا..
رغم اشاعات قحط وتصويرها لسؤ حال البلد..وضعف حكامها. وادعاءها بانهم هم من يحملون عصا موسي لانقاذ الوطن الذي حكموه اكثر من عامين و تركوه ممزق امنيا واقتصاديا واجتماعيا واشاعوا ومازالوا يشيعون بين ابناءه خطاب البغض والكراهية..ويراهنون لعودتهم عن طريق -دماء الشهداء -كما اشار لذلك ياسر عرمان ..
*8*
وما زالوا يواصلون دعاياتهم المغرضة المملة حول تخوين الجيش صمام امان الوطن ومصدر عزته ووحدة ترابه..وحامي دستوره.. وينسون ان كل دساتير الدنيا تمنح الجيش حق التدخل عند الازمات التي تهدد الامن القومي حين نشوب الازمات السياسية والاقتصادية والامنية
ومانراه من دعوة قحط لهيكلة الجيش والامن والشرطة.. ليس هو تخوين واستهداف للجيش فقط.. بل هو استهداف للوطن ووحدته..كل ذلك كان لاجل السلطة والكرسي..وللاسف قحط تم تجريبها وكانت وبال ونكبة علي الوطن..
*9*
وفي الخرطوم عندما يتناحر الساسة و النشطاء..ويخونون جيش الوطن.. ويكيدون (للانقلابيون.) اعلم انهم وصلوا قمة اليأس والبؤس السياسي ..لا ننكر نعم هم ( انقلابيون) فقد كانوا (انقلابيون) علي من ارادوا اشاعةالظلم والشر وتشريد المواطنيين الامنيين..واشاعه الفساد بكل انواعه.. و(انقلابيون)نعم ضد كل محاولات دمار وضياع الوطن ببيعه لعملاء الاستخبارات..ودعوتهم لتحقيق مآرب العملاء بتفكيك جيشه وهيكلة قواته النظامية من امن وشرطة..

*10*
للاسف قحط واحزاب 4طويلة قد تم تجريبها وفشلت ..
.والمجرب الفاشل بالتاكيد مرة اخري لن يجرب ..!!؟

مقالات ذات صلة