مدير الطرق والجسور ولاية الخرطوم يتفقد اعمال الهيئة بشرق النيل

الخرطوم اثيرنيوز

تفقد مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم اليوم مهندس مختار عمر صابر الأعمال المتواصلة في تقوية وتدعيم الترس الأمني لحماية محلية شرق النيل من السيول.

وطاف مدير عام الهيئة على مسار الترس متفقدًا أعمال القطع و التوريد والتدعيم وإستمع إلي تقرير مفصل عن حجم العمل من المهندس شوقي المبارك مدير مصارف مياه شرق النيل موضحاً أن العمل يجري الآن ب 3 قلابات وحفار إضافة إلي لودر وتم توريد أكثر من 490 متر مكعب من مواد الردميات لتدعيم و تقوية المناطق الضعيفة ومناطق النحر .

هذا ووجه مدير عام الهيئة بالاسراع بسد مواقع النحر والمناطق الضعيفة علي الترس، مؤكداً علي أهمية الترس في تأمين وحماية منطقة الضريساب وأم ضوابان والدبيبة ومنطقة الحفرة بطول 10 كلم.

إلي جانب ذلك وقف مدير عام الهيئة ومدير الإدارة العامة للمشروعات المهندس التجاني يعقوب ومدير المكتب التنفيذي المهندس شريف خالد على الأعمال التي تجري الآن في حفر وتطهير مصرف 13 وأعمال قطع وتسوية ونقل أنقاض شارع كسلا بالقطاع من منطقة الصقعي حتي مقابر القبة شرقا بطول 250 متر هذا .

وأشار المهندس شوقي إلي أن هذه الأعمال تساهم في عملية تصريف المياه من الطريق بعد فتح الشنائش كما استمع مدير عام الهيئة إلي تقرير عن الأعمال التي تمت في مصرف الابواب لتصريف مياه الأمطار بشارع كسلا بمنطقة حلة كوكو هذا .

ووجه المهندس مختار بالاسراع في نقل أنقاض مصرف 13 مشيداً بالأعمال والجهود المبذولة في تقوية وتدعيم الترس الأمني بالمحلية .

مقالات ذات صلة