وصول الرئيس بايدن للمملكة العربية السعودية

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة، والسفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.

ومن المقرر أن يستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل – حفظه الله – الرئيس الأمريكي فيما سيلتقي لاحقاً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالرئيس بايدن في جلسة مباحثات بين الجانبين.

ويشهد جدول أعمال زيارة بايدن للسعودية عقد القمة العربية الأمريكية يوم غد السبت بمشاركة قادة دول الخليج العربي ومصر والعراق والأردن.

أهمية زيارة بايدن للسعودية
وتشكل زيارة الرئيس الأمريكي منعطفًا مهمًّا لتعزيز العلاقات بين المملكة وأمريكا في ظل الظروف المحيطة بالعالم والتطورات الحالية عالميًّا، كما تأتي زيارة الرئيس الأمريكي التاريخية إلى المملكة ولقاؤه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لتؤكد على عمق ومتانة العلاقات الإستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكي

مقالات ذات صلة