والي جنوب كردفان يستعرض نتائج زيارته للخرطوم

كادقلي اثيرنيوز

استعرض والي جنوب كردفان المكلف موسي جبر محمود نتائج زيارته الاخيرة للخرطوم والتي اجرى خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين بالدولة وعلى رأسهم رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، اضافة الى عدد من الوزراء والمسؤولين في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال التنوير الصحفي الذي قدمه بأمانة الحكومة امس بكادقلي .

واشار الى الخروج برؤية مع المسؤولين بالمركز حول كيفية معالجة استحقاقات العاملين بالولاية ضمن الحل الشامل لولايات السودان لجهة ان الولاية تعيش ظروفا استثنائية .

وأكد الوالي التزام مدير البنك الزراعي بتمويل المزارعين وتوفير السماد والوقود، مشيرا الى ان الولاية تستهدف زراعة مساحات واسعة خلال الموسم الزراعي لهذا العام، بينما التزمت وزارة المالية الاتحادية بتوفير 30% من خطة تأمين الموسم الزراعي .

واعلن جبر عن موافقة وزير الثروة الحيوانية على تمويل اربعه مليون جرعة من اللقحات، بجانب ترسيم المسارات وتأهيل سلخانة كادقلي فضلا عن إكمال محجر الحاجز واقامة مخيم بمنطقة جبرص وتمويل مشروع حصاد المياه.

واضاف ان حكومة الولاية تنشد الاستقرار ومحاصرة الجريمة والمجرمين، كاشفا في هذا المنحى عن انعقاد مؤتمر التنسيق الامني الاول لولايات كردفان الكبرى والنيل الابيض في شهر سبتمبر المقبل بكادقلي .

وعن مشروع كهرباء العباسية – ام روابة اوضح الوالي ان الشركة المنفذة ستبدأ بتحديد المسارات، مشيرا الى ان الولاية تسلمت (15) محطة fm سيتم تركيبها بالمحليات.

وفيما يتعلق بالتعليم نوه جبر الى مذكرة التفاهم التي وقعتها الولاية مع جامعة إفريقيا العالمية والتي قدمت بموجبها الجامعة (200) منحة دراسية لابناء الولاية .

مقالات ذات صلة