مدير هيئة الطب العدلي بالخرطوم: إرتفاع اعداد الجثامين مجهولة الهوية بمشارح الولاية لأكثر من 3 الف

الخرطوم اثيرنيوز

أكد مدير هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة بالخرطوم د.هشام زين العابدين تزايد اعداد الجثامين مجهولة الهوية بالمشارح وارتفاع عددها الى اكثر من 3 ألف جثمان.

وارجع ذلك لقرار منع الدفن الصادر منذ العام 2019 بعدم تشريح ودفن مجهولي الهوية لإرتباطهم بحادثة فض الإعتصام ،في وقت اعلن عن ترتيبات لإفتتاح مشرحة امبدة خلال الأيام القادمة .

وكشف في تصريحات صحفية عن إستقبال من 5 الى 7 جثامين مجهولة الهوية يوميا داخل ولاية الخرطوم، واصفا الوضع بالمذري لتعطل معظم الثلاجات بمشرحتي بشائر والاكاديمي ما ادى إلى تعفن وتحلل الجثامين وانبعاث الروائح، لافتا إلى أن المشرحة الوحيدة التي تعمل الآن هي مشرحة امدرمان والمتوقع خروجها عن الخدمة في اى وقت وهو ما قد يؤدي الى عواقب بيئية سالبة بالعاصمة الخرطوم، وناشد النائب العام إلى اصدار قرار في اسرع وقت بدفن الجثامين .

وقال د. هشام انه وحتى العام 2019 كان عدد الجثامين (300) جثمان في مشارح الولاية الثلاث وبعد ذلك بدأ العدد في التزايد لجثامين مجهولي الهوية من الاطفال حديثي الولادة وحوادث المرور والقتل وفي بلاغات وإجراءات (51) موت في ظروف غامضة ومنها وفيات في المواصلات الى ان تجاوز العدد 3 ألف جثمان مجهول الهوية .

مقالات ذات صلة