مقتل (7) أشخاص و إصابة (23) آخرين عقب تجدد العنف القبلي باقليم النيل الأزرق

أعلنت لجنة أمن إقليم النيل الأزرق جنوبي السودان مقُتل (7) أشخاص وإصابة حوالي (23) آخرين عقب تجدد أحداث العنف القبلي في الإقليم بين الهوسا والأنقسنا.

وتجددت الاشتباكات القبلية الدامية بالتزامن مع شروع لجنة حكومية في إرجاع مئات الأسر لمنازلهم التي هجروها خلال النزاع الدامي الذي وقع الشهر قبل الماضي وخلف عدداً كبيراً من الضحايا.

و أوضح بيان صادر عن لجنة أمن الإقليم بحسب (باج نيوز) على أن الأحداث تجددت بمنطقة قنيص شرق بمدينة الرصيرص بمجمع طيبة الإسلامي دون أسباب واضحة.

و أكدت لجنة أمن الإقليم (7) أشخاص وإصابة حوالي (23) آخرين في تجدد أحداث العنف القبلي.

وجددت لجنة الأمن إعادة حظر التجوال بمدينتي الدمازين والروصيرص إعتباراً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحاً مع منع التجمعات، و أعلنت عن تشكيل لجنة للتحقيق حول أسباب تجدد القتال تضم في عضويتها الأجهزة الأمنية والعسكرية والنيابة العامة.

وتأتي تطورات أحداث العنف القبلي احتجاجاً على منح الهوسا إدارة أهلية في وقت ترى فيه قومية الأنقسنا أن الهوسا ليسو من أصحاب الأرض و طالبوا بترحيلهم من الإقليم.

و كان قد أصدرت اللجنة الأمنية بالإقليم بياناً صحفياً ، حول الأحداث الماضية والاشتباكات القبلية العنيفة التي شهدها الإقليم والتي على إثرها لقي أكثر العشرات من الضحايا والمئات من الجرحى.

مقالات ذات صلة