الجزيرة: رش جوي لمكافحة نواقل الأمراض بمحلية المناقل

مدني اثيرنيوز

دشنت قوات الشعب المسلحة ووزارة الصحة بولاية الجزيرة وبرعاية والي ولاية الجزيرة مساء أمس بمحلية المناقل حملة الرش الجوي لمكافحة نواقل الأمراض في مساحة 144 ألف هكتار بكمية مبيد 215 طن لست ساعات لمكافحة الباعوض والذباب الرملي والذباب المنزلي.

وقال الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي مدير عام وزارة الصحة في تصريح بحسب وكالة الانباء السودانية ، إن مكافحة نواقل الأمراض إحدى التدخلات لتقليل الأمراض معدداً التدخلات التي قامت بها الوزارة مع بدء فصل الخريف لتقليل نسبة الأمراض في المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار برش الطور اليرقي والرذاذي والضبابي مجدداً الإلتزام بإنفاذ أعمال مكافحة نواقل الأمراض .

من جانبه أشار العقيد ركن عبد الرحيم محمد عبد الله رئيس شعبة الإستخبارات بالفرقة الأولى مشاه إلى أن عمليات إصحاح البيئة وحملات مكافحة نواقل الأمراض بالمناطق المتأثرة جاءت بتوجيه من القائد العام لقوات الشعب المسلحة تأكيداً على دور القوات المسلحة تجاه المجتمع بتسخير كل الإمكانيات حتى تتجاوز الولاية هذه المرحلة.

وجدد الأستاذ عبد المنعم أبو ضريرة رئيس اللجنة الأهلية لدرء السيول والأمطار شكره للمجهودات الكبيرة التي تضطلع بها وزارة الصحة والقوات المسلحة تجاه المتأثرين ، مبيناً أن محلية المناقل تشهد نفرة شاملة في إصحاح البيئة لتقليل الآثار الناجمة عن السيول والأمطار.

مقالات ذات صلة