إكتمال تشييد 128 منزلا للمتأثرين بالسيول والأمطار بالمناقل

مدني اثيرنيوز

وقف الأستاذ فضل المولي أبو سالف البشير وزير التخطيط العمراني المكلف بولاية الجزيرة برفقة اللجنة الأهلية لدعم المتضررين بالسيول والأمطار بمحلية المناقل وعدد من المسئولين بالوزارة والمحلية صباح اليوم، وقفوا على سير العمل في إعادة إعمار المنازل المتضررة بمدينة المناقل.

حيث أكد الوزير أن اللجنة الأهلية قدمت أنموذجاً في التفاني والتجرد وخدمة البلاد والعباد وشكلت سندا قوياً لحكومة الولاية لمجابهة السيول والأمطار بدعمها للمتأثرين بتوفير الغذاء والدواء وصولاً إلى مرحلة الإيواء.

وأعلن سيادته سعي وزارته لإنشاء المدينة المحورية الجديدة بالمناقل كحل ناجع لمشاكل السيول والأمطار وعبر عن فخره وإعزازه بالعمل في تشييد وصيانة المنازل حيث إكتمل العمل بنسبة كبيرة أسهم في إخلاء المدارس التي كانت مأوي للأسر.

من جانبه أعلن الأستاذ عبد المنعم موسي أبو ضريرة رئيس اللجنة الأهلية إيفاء اللجنة بكامل إلتزاماتها داخل مدينة المناقل بتشييد 128 منزلا والإنتقال للوحدات الإدارية الأخرى وكشف عن إلتزام الخيرين بتشييد 157 منزلا منها 128 منزلا داخل مدينة المناقل وأكد عدم التصرف في تبرعات الخيرين وأبناء المنطقة بالخرطوم إضافة لإلتزام بنك السودان فرع ولاية الجزيرة ببناء مدرسة متكاملة في أي منطقة تحددها اللجنة.

مقالات ذات صلة