اليونسيف تقيم منصات جديدة للأطفال احتفالا بيوم الطفل العالمي

الخرطوم اثيرنيوز

أقامت منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” اليوم منافسات كرة قدم بين فريقي اطفال بنين وبنات في إطار احتفالها بيوم الطفل العالمي بمباني اتحاد الكرة بالخرطوم.

وقالت مانديب اوبراين ممثلة اليونيسيف في السودان إن يوم الطفل العالمي هو يوم خاص للأطفال، وهو يوم نتوقف فيه جميعًا للاستماع إلى الأطفال وتزويدهم بمنصات للتعبير عن مخاوفهم ومشاركة الحلول للتحديات التي يواجهونها.

وأضافت أن يوم الطفل العالمي يصادف التوقيع على اتفاقية حقوق الطفل، التي توضح من هم الأطفال، وجميع حقوقهم، ومسؤوليات الحكومات تجاه الاطفال.

“ويتزامن احتفال هذا العام ، باليوم العالمي للطفل، الذي يُحتفل به رسميًا في 20 نوفمبر ، مع بداية كأس العالم ، مما يخلق فرصة فريدة لاستخدام قوة كرة القدم في الاتحاد، وتذكيرنا بأنه لا يمكن أن يكون هناك سوى فريق واحد عندما يتعلق الأمر بحقوق الطفل.

ودعت اليونسيف من خلال الرياضة، إلى عدم التمييز بين الاطفال والإدماج بغض النظر عن هويتهم ومن أين أتوا.

وكما دعت لتوفير الرياضة لجميع الأطفال – الفتيات والفتيان والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال في المدرسة وخارج المدرسة” – وقالت ان ذلك” يعد فرصة للمشاركة بشكل هادف وجمعهم معًا.”

ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل والاتفاقية المتعلقة به.

مقالات ذات صلة