الإثنين , نوفمبر 28 2022

انطلاق فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام بأبوظبي

أبوظبي اثيرنيوز

انطلقت صباح اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، فعاليات الدورة الأولى للكونغرس العالمي للإعلام بشراكة بين مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) ووكالة أنباء الامارات “وام”. برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة و بحضور دولي واسع لمؤسسات اعلامية ومهتمين بالشأن الاعلامي اضافة للمستثمرين وباحثين في قطاع الاعلام ، افتُتح المؤتمر بكلمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ألقاها عنه بالإنابة محمد جلال الريسي المدير العام لوكالة أنباء الإمارات “وام” .

جاءت الكلمة الافتتاحية كما يلي: “شركاؤنا وضيوفنا الأعزاء ، أصحاب المعالي والسيدات والسادة الحضور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسرنا أن نرحب بكم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثمنين مشاركتكم في الدورة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام تحت شعار ” صياغة مستقبل قطاع الإعلام “.

إن دولة الإمارات بقيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحمل على عاتقها مسؤولية تطوير وسائل التطور التكنولوجي العالمي وتحدث قادته التأثير الإيجابي المطلوب في المجتمعات والشعوب لتؤدي منصاته رسالتها النبيلة بمهنية واحترافية.

إن النهج الرشيد الذي تسير عليه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الاهتمام الإعلامي ، والذي أرسى دعائمه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ، ينبع من إيماننا الكامل بأهمية هذا القطاع في تشغيل الوعي وتأثير المفاهيم وترسيخ المبادىء وتعزيز القيم ، لاسيما قيم التعاون والتشارك بين جميع دول العالم وبما يفيد البشرية.

يعتبر الكونغرس العالمي للإعلام منصة عالمية رائدة للنقاش والحوار والتعمم في مجالات الإعلام المتعددة بهدف إيجاد آليات أمثل للتكوين المعرفي وللتبادل الإخباري والتعاون الإعلامي .

من هنا أدعوكم كشركاء إستراتيجيين أن تسهموا إيجابا في جعل هذا التجمع الدولي مركزا رئيسيا في طرح الأفكار وإيجاد الحلول للتحديات الماثلة في صناعة الإعلام.

الإخوة والأخوات نتمنى لكم النجاح في تحقيق أهداف دورة انعقاده الأولى، وأن تسهم مناقشاتكم في إثراء الميدان الإعلامي للفكر والمبادرات والمقترحات وأن تجد توصياتكم طريقها للتنفيذ مع الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح تنظيم هذه الفعالية الإعلامية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

الجدير بالذكر أن الكونغرس العالمي للإعلام في دورته الأولى سيسلط الضوء على مستقبل الإعلام في ظل التطور الرقمي وبحث فرص للاستثمار في الميتافيرس وكيفية الاستفادة من هذه التقنية في الإعلام.

عن atheer

شاهد أيضاً

أول مصافحة بين السيسي وأردوغان في مونديال قطر.. أردوغان: مصافحتي مع السيسي خطوة أولى لإطلاق مسار جديد للعلاقات..وهذا مطلبنا الوحيد من القاهرة

وأضاف أردوغان حسب ما نقلت عنه وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، الاثنين، تعليقا على لقاء الرئيس …