مباحثات مشتركة بين مجلس الادوية والمؤسسة الاردنية للغذاء والدواء

الخرطوم أثيرنيوز

رحبت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية بالتعاون المشترك مع المجلس القومى للأدوية والسموم في مجال التدريب ورفع القدرات لفنيي المجلس .

واكد الامين العام لمجلس الأدوية والسموم الدكتور علي بابكر سيد أحمد أن الزيارة التي قام بها وفد المجلس برئاسته للمؤسسة العامة للغذاء والدواء بالاردن امس بحثت مع المدير العام للمؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، سبل مشاركة خبرات وتجارب المؤسسة مع المجلس في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية.

وناقش اللقاء مقترح إقامة برنامج تدريبي عملي في مديريات المؤسسة المعنية لتعزيز بناء قدرات فنيي المجلس القومي للأدوية والسموم في مجالات اليقظة الدوائية وتسجيل الأدوية والمستلزمات الطبية والرقابة على جودتها، واشار الى استعداد المؤسسة التام لتقديم الدعم الفني اللازم لخدمة الإخوة في جمهورية السودان وتسهيل تنفيذ البرنامج التدريبي.

وأشاد الدكتور علي بمستوى المصانع الدوائية الأردنية في جمهورية السودان وبمستوى الأدوية الأردنية المستوردة والثقة بها حيث تعتبر من أكثر المنتجات الدوائية جودة وكفاءة، لافتا إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية سباقة في مجال إنشاء هيئة مستقلة تعنى بالدواء ممثلة بالمؤسسة وتجربتها الريادية مما أحدث الرغبة في توطيد العلاقات للدعم في المجالات المشتركة بين الهيئتين.

هذا ويأتي اللقاء الذي حضره المستشار الطبي في سفارة جمهورية السودان الدكتور مجد الدين أحمد الإمام استمرار اللقاءات الدورية الهادفة لتعزيز التشاركية مع مختلف الهيئات والجهات لتوسيع آفاق العمل المشترك .

مقالات ذات صلة