لجنة الترتيبات الأمنية المشتركة تزور معسكر دوماية بنيالا

زار وفد اللجنة العسكريه العليا المشتركه للترتيبات الأمنية مسار دارفور معسكر دومايه بولاية جنوب دارفور بمدينة نيالا برئاسة الفريق جمعة حقار يرافقة اللواء عاطف يوسف والعميد ركن دكتور معتز فضل والعميد احمد يحى جدو.

ووقف الوفد على جاهزية المعسكر لاستيعاب الدفعة الثانية من قوة حفظ الامن بدارفور والتي قوامها 2500 مجند من قوات حركات الكفاح المسلح و ذلك في إطار تنفيذ بند الترتيبات الأمنية والذي يعد من أهم بنود اتفاق سلام جوبا.

وصرح الوفد ان المجندين الموجودين الآن هم عبارة عن تكلمة للدفعة الأولى من قوة حفظ الأمن التي تخرجت من معسكر جديد السيل بالفاشر.

ووقف الوفد على عمل اللجنة الفنية التي تعمل على إجراءات الفحص الطبي.

واشاد الوفد بعمل اللجنة الفنيه من حيث الانضباط والجدية في تكملة إجراءات المجندين وأشار الوفد إلى الروح المعنوية العاليه للمجندين .

ومن المتوقع ان يكتمل العدد المطلوب في غضون ايام لتبدا الخطوة الثانيه من عمل اللجنة الفنيه وهي تكملة إجراءات 2500 مجند للدفعة الثانية من قوة حفظ الأمن بدارفور.

وثمن الوفد على الدور الكبير الذي تقوم به الفرقة ١٦ مشاة في تدريب المجندين وبذلها لمجهود خارق لإنجاح تدريب الدفعة الثانية بمعسكر دوماية بمدينة نيالا.

من ناحية اخرى التقى وفد اللجنة العسكرية العليا المشتركه الترتيبات الأمنية مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء ركن حقوقي محمد احمد عبد الله واستمع إلى تنوير مفصل عن الموقف الأمني للولاية وكيفية تعامل الشرطة مع قوات الكفاح المسلح.

وأوضح اللواء ان ولاية جنوب دارفور جنت ثمار اتفاق السلام وظهر ذلك من خلال الاستقرار الأمني بالبلاد واستشهد بالامتحانات ونحاجها دون أن تحصل اي عمليات تسريب وكذلك نجاح الموسم الزراعي والتفاهمات التي تمت بين الشرطة ولجان المزارعين والرعاة مما عزز الثقه بين المواطن والحكومة.

مقالات ذات صلة