حركة العدل والمساواة.. بيان حول جريمة اختطاف طفلة في طريقها الى المدرسة ومحاولة اغتصابها بالخرطوم

بيان صحفي من الحركة

تابعت حركة العدل و المساواة السودانية بأسف وقلق بالغ و حزن عميق الخبر الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي مواقع إخبارية وإعلامية موثوقة وبتأكيد احد أعضاء لجنة إزالة التمكين المجمدة في تغريدة له على التويتر عن تعرض ابنة احد قيادات لجنة إزالة التمكين المجمدة الى الاختطاف من قبل مجهولين و عن احتمال تعرضها لاغتصاب،

و هو تطور خطير وفعل ينافي كل القيم والأعراف والنخوة السودانية، ويؤشر الى منحنى أكثر خطورة في التعاطي مع الخلافات السياسية والشأن العام.

وإزاء هذه الجريمة الشنعاء تؤكد حركة العدل والمساواة على الآتي :

* اولا تدين حركة العدل والمساواة السودانية بشدة جريمة الاختطاف و ما تعرضت لها تلك الطفلة البريئة والتي لا علاقة لها بالخلافات وتباينات الرؤى في الساحة السياسية والتي مهما بلغت حدتها لا تبرر بأي حال من الأحوال الزج بالأسر و الأبرياء وانتهاك الاعراض والقيم السودانية والكرامة الانسانية.

و ان هذا الفعل يعبر عن عجز وافلاس أخلاقي وفكري لدى الفاعلين الذين يفتقدون لأدنى قيم الإنسانية والأعراف السمحة للمجتمع السوداني.

* ان ما حدث يعتبر قضية رأي عام و قضية كل الشعب السوداني، و تدعو الحركة السلطات الأمنية وكل جماهير الشعب للعمل معا من أجل كشف من يقفون وراء هذه الجريمة النكراء و تقديمهم للعدالة.

* ان ما حدث يدخل العمل السياسي في السودان برمته في منعطف خطير بادخاله لأدوات لا تشبه قيم شعبنا الأصيل ذو النخوة والشهامة والتي تأبى ان تنكسر أو ان تنجرف نحو هذا الانحدار المخزي والمشين.

* تؤكد حركة العدل و المساواة السودانية كامل تضامنها مع الضحية وأسرتها حتى يتم كشف الجناة و محاسبتهم محاسبة رادعة تحول دون تكرار مثل هذه الجريمة الدخيلة على اعرف و قيم شعبنا.

حسن إبراهيم فضل
نائب أمين الإعلام
7 ديسمبر 2023

مقالات ذات صلة