حزب الأمة القومي.. الأمانة العامة مجلس المرأة يصدر بيان إدانة واستنكار

بحسب بيان صحفي للحزب

حزب الأمة القومي

الأمانة العامة مجلس المرأة

بيان إدانة واستنكار

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي نهار أمس الجمعة أنباء مروعة ومؤسفة عن إختطاف واغتصاب طفلة لم يتجاوز عمرها الخامس عشر وهي ابنة الأمين العام للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو .
إن مجلس المرأة بحزب الأمة القومي يدين بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء التي يهتز لها الضمير الإنساني.. والتي تنم عن حالة الانحطاط الاخلاقي والقيمي لمرتكبي هذه الجريمة البشعة.

يطالب المجلس الأجهزة الأمنية بملاحقة مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء والقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة العاجلة، ويحذر من تزايد حالات الاعتداء علي النساء والفتيات والتي تشكل منعطفا خطيرة يهدد المجتمع والأسر.

إن هذا الأسلوب الرخيص بإلاعتداء على النساء واستخدامهن كأدوات في الصراع السياسي يشكل اسلوباً دخيلا على المجتمع السوداني وينذر بخطر بالغ، يتطلب حسمه بإنزال أشد العقوبات على مرتكبي هذه الجرائم و الإنتهاكات ضد النساء والفتيات، لأن الإفلات من العقاب هو الذي شجع منعدمي الضمير والأخلاق على ارتكاب هذه الجرائم النكراء

إن نساء الأمة يناشدن كل قوى الثورة وأصحاب الضمير الإنساني الحي.. للخروج ضد هذه المجموعات الإجرامية التي تريد الفتك بالنساء والفتيات وتهديد المجتمع.
ونطالب الدولة بكافة مستوياتها بأن تضطلع بمسؤولياتها في حماية الأسر السودانية لاسيما النساء اللائي تزايدت أعمال العنف تجاههن،
مما يستوجب وضع منظومة قوانين وتشريعات رادعة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات بكل أشكاله، و الحرص على تنفيذها بشكل فوري

السبت ٧ يناير ٢٠٢٣م
مجلس المرأة بحزب الأمة القومي
أم درمـان

# لاللعنف- ضد- النساء – والفتيات
….

مقالات ذات صلة