حرب تصريحات بين “ياسر عرمان” و”جبريل إبراهيم”

الخرطوم اثيرنيوز

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تصريحات متبادلة بين رئيس الحركة الشعبية_التيار الثوري الديمقراطي ياسر عرمان ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم.

التصريحات بدأت بسلسلة من التغريدات لياسر عرمان في الرابع من يناير الجاري اتهم ‏فيها وزارة المالية بفرض ضرائب باهظة غير معلنة على كل شيء ودعا لمواجهة شاملة لما وصفها بالضرائب الشاملة.

ليغرد بعدها وزير المالية جبريل في إبراهيم في ذات اليوم قائلاً “‏لا علاقة لوزارة المالية و التخطيط الاقتصادي بالرسوم الدراسية التي تفرضها الجامعات و لا تستشار الوزارة في تقديرها كما لا علاقة للوزارة بالجبايات التي تتم في المحليات و الولايات و طرقها”.

ليرد عرمان في السادس من يناير بسلسلة من التغريدات قال فيها “‏وزارة المالية تقول لا صله لها بقصم ظهر المهمشين وعلى أي جهة أن تفرض الضرائب التي تراها وهي غير مسؤولة إذن من نسأل؟ نسأل العنبة الرامية في بيتنا! ‏ما يحدث من بعض الوزارات خم رماد على حساب المهمشين والمنتجين أين العدل والمساواة!”.

ودعا عرمان من خلال تغريداته إلى مقاطعة ‏الرسوم على التعليم والخدمات والضرائب والعوائد في حملة قومية شاملة.

دعوة عرمان رد عليها جبريل مغرداً اليوم قائلاً “‏الحديث عن فرض ضرائب أو رسوم بغير معلومة او دليل عمل غير مسئول ، و التحريض ضد دفع الضرائب جريمة يعاقب عليها القانون”.

باج نيوز

مقالات ذات صلة