ورشة تعزيز الصحة لمجابهة موسم الخريف بالشمالية

– نظمت إدارة تعزيز الصحة بالادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الشمالية بالتعاون مع إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الاتحادية اليوم بدنقلا ورشة تنويرية لعدد من قادة المجتمع حول تدخلات تعزيز الصحة لمجابهة موسم الخريف لهذا العام.

وأكد مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالشمالية دكتور إياس عبد المجيد في تصريح (لسونا) أن الورشة تأتي ضمن جهود الإدارة وتعاونها مع الجهات ذات الصلة لمقابلة الآثار الصحية المتوقعة من الخريف وضرورة تفادي جميع السلبيات والأخطاء التي صاحبت الموسم الماضي.

وأشار الى أن الادارة نفذت خلال الفترة السابقة ورشة تنويرية إستهدفت مديري إدارات تعزيز الصحة بالمحليات وذلك للوقوف على انشطتهم وبرامجهم ومدى إستعدادهم لموسم الخريف.

من جانبها أكدت مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية الاستاذة إعتماد الفاضل عثمان أكدت  ضرورة الإستعداد المبكر والجيد لمجابهة موسم الخريف لهذا العام  والاهتمام بمحور التبليغ الفوري وتمليك المجتمع بانواع الكوارث وأمراض الخريف وكيفية التعامل معها عبر القنوات المعروفة، واشادت بدعم ووقوف المجتمع مع جهود الوزارة للتصدي لجائحة كورونا والدور الكبير الذي قام به مؤخرا في مجابهة الحميات التي ظهرت بعدد من محليات الولاية الشمالية.

فيما  شدد ممثل إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الاتحادية الاستاذ إدريس الامين عبد الباقي على دور المجتمع وإسناده لكل الجهود الحكومية المبذولة لمجابهة موسم الخريف وإدارة الأزمات والكوارث في جميع مراحلها ونشر الوعي الصحي، وتناول مراحل وطرق الاستعداد والتبليغ المجتمعي والتعافي والعودة للوضع الطبيعي بعد إنتهاء الكارثة.

وجدد إدريس دعم وزارة الصحة الاتحادية ووقوفها مع مجهودات وزارة الصحة في الولاية من أجل تقوية النظام الصحي بمحليات الولاية الشمالية السبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *