قضايا وطنية .. فقيري حمد يكتب : حوار سيادي رفيع

كتب فقيري حمد:

كان حديث الفريق عقار لقناة بي بي سي عربية سياديا بحق :

جاء حوار الفريق عقار نائب رئيس الدولة لقناة بي بي سي عربية حكيما متوازنا موضحا ابعاد المؤامرة و المهددات التي تحيط بالدولة السودانية جراء العدوان الاماراتي في ظل غياب ارادة دولية رادعة لدولة الامارات مشيرا الي الموقف الاوربي الامريكي المزدوج و الكيل بمكيالين في القضايا الدوليةً في رسالة للغرب مفادها ان الدولة السودانية واعية و قادرة علي خلق تحالفات تحمي سيادتها ،امنها القومي و مقدراتها .

فخامة النائب نبه الحلف المتآمر بان محاولات بعث حميدتي من الاشلاء لم تعد مهددة للدولة و لا قيمة لحكومة يشكلها و قد فوض شعب السودان قوات الشعب المسلحة لردع العدوان و قطع دابر التمردً بما يرسخ سيادة الدولة السودانية في الفضاء الدولي .

الفريق‏ عقار جدد حرص مجلس السيادة علي ترسيخ قواعد الامن المجتمعي و القومي المستدام في اشارة الي قانون تنظيم المقاومة الشعبية الذي يضع كل سلاح و ارتال المقاومة تحت سيطرة الدولة تجنيدًا،تدريبا، تسليحا و توجيها معنويا و تعبئة و تحركا ميدانيا وفق الخارطة العملياتية التي يجزيها نائب رئيس الاركان عمليات .

اقول لفخامة نائب ألرئيس الاسراع بجعل هذا القانون نافذا ضرورة ملحة للحيولة دون توالد مليشيات من رحم المقاومة الشعبية ذلك ان ترك الحبل علي القارب مدعاةً لتنامي طموحات غير مشروعة قد تفضي الي الحالة الافغانية.

مقالات ذات صلة