تقييم سلبيا لجميع الولاة ماعدا “واحد” ..

الخرطوم اثيرنيوز

أرسلت تنسيقيات الحرية والتغيير، بالولايات، تقييماً عن أداء الولاة للمجلس المركزي.

وجاء التقييم سلبياً لأداء جميع الولاة باستثناء والي النيل الأبيض، فيما منحت لجنة التقييم المركزية، 7 من الولاة تقييماً سلبياً، من بينهم ولاة نهر النيل وشمال كردفان.

وأكد مصدر موثوق بالحرية والتغيير وفقاً لصحيفة الانتباهة الصادرة اليوم إرسال جميع تنسيقيات الحرية والتغيير بالولايات التقارير الخاصة بأداء الولاة وأن جميع التقارير جاءت سلبية عن أداء الوالي باستثناء والي النيل الأبيض.

وقالت إن اللجنة الخاصة بتقييم أداء الولاة التي كونها المجلس المركزي للحرية والتغيير تسلمت التقارير لـ(١٥) ولاية، وأشار إلى أن (٦) تقارير لم تناقشها اللجنة بعد، ونوه إلى أن لجنة التقييم منحت (٧) ولاة تقييماً سلبياً من بين الولايات التي تمت مناقشتها حتى الآن ومن بينهم والية نهر النيل ووالي شمال كردفان، وذكر أن اللجنة ستستكمل مناقشة بقية التقارير قبل أول اجتماع للمجلس المركزي.

بيد أن مصادر أخرى أوضحت أن جميع تقارير التنسيقيات حول الولاة جاءت سلبية باستثناء واليين أو ثلاثة وأن المجلس المركزي طلب مزيداً من المعلومات والإضافات حول الولاة، وقالت المصادر إن التقارير تأثرت بالخلافات الحزبية وعدم اتفاق الأحزاب في كثير من القضايا المطروحة.

كما أكدت وجود أكثر من اتجاه في المجلس المركزي بشأن الولاة، مشيرة إلى أن المركزي لم يتخذ قراراً نهائياً بعد لأن جناحاً يرى أن يتم التغيير جزئياً والآخر يرى أن يكون كليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *