الجمعة , أكتوبر 22 2021

حملة كبرى للتوعية المجتمعية بمخاطر الظواهر السالبة بالبحر الأحمر

 أطلق المجلس الولائي لرعاية الطفولة بالبحر الاحمر حملة كبري للتوعية المجتمعية بمخاطر الظواهر والعادات السالبة وأثرها علي المجتمع.

ونظم المجلس ندوة توعوية بمدرسة الوحدة الثانوية بنات ببورتسودان حول مخاظر المخدرات وأثرها علي الفرد والأسرة والمجتمع تحت شعار ( كلنا ضد المخدرات )، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات. وخاطبت الندوة ممثلة المجلس الأستاذة فتحية رحمة الله موضحة دور المجلس وإهتمامه بالأطفال ومناصرة قضايا الطفولة، موضحة أن القطاع الطلابي يعتبر الشريحة الأكثر عرضة لمخاطر المخدرات.

وإستعرض ممثل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الرشيد حسن، خطط وبرامج الإدارة للحد من إنتشار المخدرات، ,مشيداً بدور الشركاء في دعم وتعزيز هذه الجهود، وعبر عن ثقته التامة في دور قطاع الطلاب الرائد في مجال التوعية وحماية المجتمع من مخاطر المخدرات،إلى ذلك نظم المجلس ندوة أخرى بحي “هدل ” ببورتسودان حول مبادرة سليمة للوقاية من مخاطر ختان الاناث.

ووأوضحت الأستاذة زينب علي احمد منسقة الأعراف الاجتماعية بالمجلس مخاطر ختان الإناث، والآثار السالبة لهذه الظاهرة  في الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية داعية إلى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لمحاربة ظاهرة ختان الإناث.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الصحة : تقرير الإصابات خلال مواكب 21 أكتوبر

الخرطوم اثيرنيوز تعلن وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تعاملها مع عدد ( 35 ) إصابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *