الإثنين , نوفمبر 29 2021

الحرية والتغيير ترهن حل الحكومة ب “5” شروط.. محاولات ابتزاز المكون العسكري

الخرطوم اثيرنيوز

رهنت قوى الحرية والتغيير استجابتها لطلب حل الحكومة الانتقالية بتحقيق (5) شروط وهي اكتمال التحقيقات في قضية فض اعتصام القيادة العامة وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية والعسكرية ونقل السلطة إلى المدنيين بجانب إعادة هيكلة الشركات الاقتصادية الضخمة التابعة للجيش والدعم السريع ونقل تبعيتها لوزارة المالية.

بجانب تفعيل المؤسسات العدلية بالصورة التي تمكن الحكومة من تحقيق العدالة.

وكشف مسؤول رفيع لصحيفة الحراك السياسي أن المكون العسكري يتحاشى الحديث عن تلك القضايا ويرفض مناقشتها اثناء الاجتماعات، لعدم الوصول إلى رؤية واضحة حولها، باعتبارها استحقاقات دستوريةلا يمكن التنازل عنها .

وأضاف أن المكون العسكري يحاول دائما الهروب من تلك القضايا بصورة مستمرة الأمر الذي قال إنه أدى إلى انفجار الأزمة بين الطرفين بالصورة الحالية.

ابتزاز

ويقول الدكتور محمد عبدالملك ان الحرية والتغيير لاتتحدث عن هذه القضايا المتعلقة بالشركات العسكرية وفض الاعتصام الا عندما تكون هنالك خلافات مع المكون العسكري وقال إن هذا أشبه بحالة الابتزاز السياسي ولكن قادة المكون العسكري البرهان وحميدتي ذكروا انهم لايخضعَون للابتزاز ولايخافون من الحديث عن هذه الأمور وأن هذه الخطة أصبحت لاتجدي نفعاً.

على المحك

ومن جهته قال الدكتور الطاهر محمد صالح المحلل ان الحرية والتغيير مجموعة الأربعة آلان في وضع صعب وشراكتها على المحك مع المكون العسكري وقال ليس من حقها الاشتراط وليس في وضعية سياسية جيدة تسمح لها بالاشتراط وقال يجب أن تعود للمشاركة مثلها والاخرين وليس في مقدورها الانفراد بالسلطة مجدداً .

عن atheer

شاهد أيضاً

خبير : التغييرات بقيادة الاجهزة الامنية تتناسب مع طبيعة المرحلة القادمة

أبدى مختصون إستغرابهم من القرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء باعفاء قادة الاجهزة الامنية بجهاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *