الأحد , ديسمبر 5 2021

نحن اصحاب قضية نحن اشبع من الحكومة..نمهل حمدوك يوما ليحل الحكومة والا سنطالب باسقاطه شخصيا

حوارات

رصد اثيرنيوز
نقلا عن العهد اونلاين

رئيس وفد الإدارة الاهلية بالنيل الأبيض من ميدان الإعتصام يتحدث للعهد اونلاين:
عمدة قبائل الصلحة موسى الدومة: خرجنا سابقا ضد الكيزان ولكنهم افضل من 4 طويلة.

لسنا مأجورين ونحن (اشبع) من الحكومة ومن الحركات المسلحة

نمهل حمدوك يوما ليحل الحكومة والا سنطالب ياسقاطه شخصيا

عندما خرجنا على المؤتمر الوطني كان جوال السكر ب1500 واليوم ب 30 الف

امهلت الإدارات الاهلية رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك يوما واحدا ليحل الحكومة والا سبطالبون ياسقاطه. وقال رئيس وفد الإدارة الاهلية بالنيل الأبيض عمدة قبائل موسى الدومة انهم لن يتركون السودان ليحكم ب4 طويلة وأضاف من داخل ميدان الإعتصام (نحن خرجنا ضد الكيزان واسقطناهم ولن تقبل عودتهم ولكن إذا كان حكم البلاد سيؤول ل4 طويلة فمرحب بالكيزان ومناوي وجبريل الذين تسبونهم اشرف منكم لأنهم طالبوا بتمثيل السودان).

-ما الذي اتي بكم الي ساحة الإعتصام؟

نحن لا مأجورين ولا مستاجرين. نحن أصحاب حق وقضية جئنا من أجل نصرة شبابنا ونصرة الوطن الذي انتهكته أحزاب 4 طويلة ولن نجامل فيه ولن نسمح بعلمانيته فاي وطن يحكم بسحنات مجتمعه فنحن إدارة اهلية جئنا بثلاثة أهداف اولها إسقاط حكومة حمدوك وتكوين حكومة كفاءات تكنوقراط من جميع المكون السوداني خالية من الأحزاب والجهويات.

-غير منحازين للجيش يعني؟

غير منحازين له نحن منحازين للشعب السوداني فقط وضد الظلم والاستبداد ولكننا نشكر الجيش الذي صنع التغيير الأول هو والجهات الأمنية جميعا فانحازوا للشعب ورفضوا الانحياز لا وأمر المؤتمر الوطني ورفضوا قتل الشعب الآن بنفس شجاعة الجيش نريد من اخونا حمدوك ان يحل الحكومة حتى يرتاح الناس من الإعتصامات ويحافظ على وحدة السودان، الآن نري إن الشرق قد أغلق وبعد قليل ربما تغلق الشمالية فنحن لن تسمح بتشطي السودان ثانيا نريد تحقيق الامن فهذه الثورة هي ثورة جياع وقد تفشت السرقات والنهب والقتل في الطرقات فنحن نريد سودان أمن موحد من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه.
-البعض قلل من هذا الإعتصام وقال انه اعتصام (طقة) يعني لاكل الحواشي والمحاشي فهم لم يخرجوا من أجل قضية؟

-نحن والله ماجبنا ولا زول، نحن أصحاب قضية وفينا من دفع 3 مليار من أجل القضية ٠نحن والله (اشبع من الحكومة) ومن الحركات المسلحة والشباب الذين أتوا للميدان جاءوا بابلهم وثيرانهم لينحروها والمعتصمون جميعا أصحاب قضية تجمعهم وهذه شيمة الشعب السوداني نحن عندما خرجنا واسقطنا حكومة المؤتمر الوطني كان جوال السكر عندنا ب1500 جنيه والآن ب30 الف فكيف نسكت والا لسكتنا على ظلم المؤتمر الوطني فنحن لسنا مأجورين ولا، مستاجرين بل ندفع من جيوبنا *نحن أصحاب قيم ونحاسات ولو طلبنا من أهلنا في يوم واحد ان يرسلوا لنا 1000 بهيمة لارسلوها فلماذا نطلب من الدولة؟ نحن نملك اكبر عدد من الزخم البشري واكبر كمية من الثروة الحيوانية واكبر عدد من الأراضي الزراعية والثروة الصادرة والمنتجات الزراعية فالادارة الاهلية ليست متقوقعة على نفسها بل تقوم بحلحلة المشاكل وتعمل على رتق النسيج الاجتماعي بالسودان فكيف يدفعون انا؟ ابدا والله.

-ربما المقصود انكم انتم من تغرون الشباب بالاموال والطعام؟

ابدا والله كلهم صادفناهم وهم في طريقهم للقصر فالشعب يخدم نفسه، في الإعتصام الفات كان شعارهم ( عندك خت ما عندك شيل ) انت ترين الآن الجرلرات واليصات والبكاسي وهي تجلب في الإبل ٠هم عندهم ابل؟ 4 طويلة ولا 4 قصيرة ديل عندهم ابل؟ ديل ناس منظمات ساي ومابعرفو يديرو السودان، إدارة المنظمة ساهلة لكن إدارة المجتمع صعبة جدا.

-اذا كنتم تعتبر نهم ناس منظمات ساي فهم يعتبرونكم فلول؟

نحن والله ضد الكيزان وضد المؤتمر الوطني ولا نقبل بعودتهم ونقبل بالحساب اذا اي شخص اكل البلاد يزال فورا ويحاسب.

-هل خرجتم ضدهم في اعتصام القيادة؟
نعم خرجنا ومكثنا 7 ايام في الإعتصام حتى سقطت الحكومة وفقدنا شهداء
-هل ندمتم الآن على خروجكم؟

ندمنا ساي؟ لكننا الآن جئنا لنصحح مسارنا. وطننا هذا لا يوجد مثله في الأوطان سحنات متنوعة وعلاقات اجتماعية طيبة فكيف نقبل بتشظبه وضياعه.؟

-هل ندمتم لدرجة انكم تتمنون عودة الكيزان؟
ندمنا ولا نقبل عودتهم ولكن إذا كان الأمر سيكون ل4 طويلة ديل نتمنى عودة الكيزان مرحب بيهم، هذه طرق صوفية فهم أصحاب قضية لان حكومة قحت تريد قلب الدولة علمانية وخر في اعتصامهم المثليين ونحن كشعب سوداني لا نقبل بالمثلية والعلمانية والأشياء التافهة لم نكن نسمع بها الا عند الخواجات ونحن لن نقبل بها ولابد من تصحيح مسار الثورة لحكومة تمثل السودان تمثيل حقيقي

ا.

-الي ابن سينتهي هذا الإعتصام برأيك؟ البعض يقول انه (حيطة مابسقطا خلي يسقط حكومة)

نحن كنا نطالب حمدوك بحل الحكومة ولكن حتى الغد اذا لم يحلها نطالب باسقاطه هو والثورة قائمة.
-يقولون ان اعتصام القيادة نجح لان هناك قوش كان يخطط وينظم فمن أين لكم بقوش لينظم هذا الإعتصام؟
-الشعب هذا لوحده ينظم نفسه، نحن ثورة ولأنها غير منظمة فالجميع اتي ليشارك فيها وتلك كان فيها تأمينات ولكن هذه الثورة ليس فيها أي شئ لا ارفع ايدك فوق ولا حاجة التاس ديل كلهم آمنين سالمين.
-الستم خائفين من ان يتم فض هذا الإعتصام مثل سابقه؟

والله العظيم من أجل تصحيح
المسار لو قضو لينا في قلوبنا ديل نحن قبلانين. نموت نحن ويعيش الورانا احرار. لا نرضى عيشة الذل

-كلمة اخيرة؟

والشكر اجزله لقواتنا النظامية الجيش والامن والشرطة والدعم السريع والحركات المسلحة على وقفتهم المجيدة لمصلحة السودان ولو هناك من يكره الجيش لكان هو الحركات المسلحة التي يتهمونها الآن وهي التي حملت السلاح ضد الجيش وضد المؤتمر الوطني وعندما أتت الثورة وضعت السلاح أرضا وأتت لتشارك في وحدة السودان وفي التنمية والازدهار ونقول لهم مناوي وجبريل الذين تسبونهم الآن لأنهم طالبوكم بتمثيل السودان اشرف منكم؟ لماذا تحكمون السودان ب4 أحزاب؟ الشعب نفسه يفول:
بلدي يابلد المهابة سوداني يالعزة وصلابة.. فيك يمة وفيك يابا وفيك شبابا وحدو الله ويدعو لي صلة القرابة. نعمل كدة ولازم كدة وشحمة عدونا ناكدة ونكون اجمع فوق العدا خلاوي ومساجد حكومة نشيدا بشبابنا ده وبثورتنا دي نجمع صفوفنا نوحدا.

عن atheer

شاهد أيضاً

زيارة خاصة لاسرة شهيد جامعة زالنجي.. حكاوي حزينة على لسان الام والاب وروايات اللحظات الاخيرة..

زيارة خاصة لاسرة شهيد جامعة زالنجي.. حكاوي حزينة على لسان الام والاب وروايات اللحظات الاخيرة.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *