الأربعاء , سبتمبر 28 2022

إنطلاق المُباحثات الفنيه السودانية الروسية بموسكو

موسكو اثيرنيوز

انطلقت بالعاصمة الروسية موسكو امس المباحثات الفنية السودانية الروسية تمهيدا لاجتماعات اللجنة الوزارية العليا بين البلدين حيث انخرط الجانبان في لجان تخصصيه لإنجاز الملفات العالقة.

ترأس الجانب السوداني وكيل وزارة المعادن دكتور محمد سعيد زين العابدين بينما ترأس الجانب الروسي وكيل وزارة البيئة والثروة المعدنيه الروسي.

وأكد رئيس الجانب الفني السوداني وكيل المعادن استعداد السودان الدخول في شراكات جديدة مع دولة روسيا وان روح التعاون التي سادت الاجتماعات تعكس الرغبه الاكيدة لتنفيذ ما سيتم التوقيع عليه .

وأضاف وكيل المعادن ان المباحثات الفنية تناقش حاليا عددا من الاتفاقيات والبرتكولات الموقعة بين البلدين، مشيرا الى ان الاجتماعات الفنية شكلت كلجان فرعية حسب التخصصات والملفات المراد التوقيع عليها مردفا ان الاطراف اتفقت على عدد من المعالجات الخاصة بالقضايا العالقة في جانب المعادن .

من جانبه أوضح عضو الوفد المدير التنفيذي الوزاري احمد هارون ان المعادن الصناعيه كقيمة اقتصادية وجدت حظها من النقاش المستفيض في الاجتماعات، مؤكدا ان الجانبين يعكفان على صياغه محاضر الاجتماعات في صورتها النهائية وذلك تمهيدا لرفعها للجنه الوزارية واصفا ان التفاهمات بين السودان وروسيا ستنعكس على العلاقات الاقتصادية والتجارية.

تواصل الاجتماعات الفنيه اليوم الخميس في يومها الثاني وذلك للتوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاقات الفنيهو تمهيدا لرفعها للاجتماع الوزاري غدا الجمعة.

عن atheer

شاهد أيضاً

(42) بلاغ في امبدة فقط ضد زعيم عصابة 9 طويلة باكوبي

تواصل مباحث رئاسة امبدة فرعية سوق ابوزيد تحرياتها حول البلاغات المدونة ضد زعيم عصابة 9 …