الصوفي يمتدح دعم حميدتي للعمل الأولمبي والرياضي بالبلاد.

إمتدح الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني الدور الكبير للحركة الرياضية في دعم ونشر ثقافة السلام مشيرا للإسهامات المقدرة للرياضة في تعزيز التعايش،والتواصل بين المجتمعات.

وقال الصوفي أن اللقاء الذي جمع نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو مع وفد اللجنة الأولمبية السودانية سيكون له ما بعده في مسار العمل الأولمبي والرياضي بالبلاد مؤكدا حرص النائب علي تذليل كل العقبات التي تعترض الأنشطة الرياضية مبينا نائب رئيس المجلس السيادي أكد إلتزامه
بتسهيل كل المعوقات في سبيل إنجاح التحضيرات المتصلة بمشاركة السودان في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في العام 2024.بجانب رعايته للمشروع المشترك الذي تنظمه اللجنة الأولمبية للسودانية مع نظيرتها بدولة جنوب السودان، والذي يهدف لقيام إسبوع رياضي للبلدين يسهم في تعضيد التعاون بين الدولتين ودعم التواصل بين للشعبين. وأشار الصوفي إلى مساهمة الرياضة في حملات إصحاح البيئة ومكافحة المخدرات.مشيدا بهذه الأدوار المجتمعية المهمة التي تعكس دور الرياضة في نهضة وتطور المجتمعات.

وإستحسن رئيس تجمع الوفاق السوداني الجهود التي تقوم بها اللجنة الأولمبية السودانية في تنظيم إسبوع أولمبي للشباب قريبا وذلك بمشاركة ١٢٠ شاباً من كل ولاية. مبينا أن هذه الخطوة ستسهم في دعم النشاط الرياضي والإجتماعي بالسودان. وتعزز من تمتين الصلات بين الولايات مشيرا إلى أن هذا الإسبوع سيكون له إسهامات كبيرة في تقوية التعايش السلمي بين كافة المكونات الاجتماعية في السودان.

مقالات ذات صلة