لدى لقائه بالسفيرة الفرنسية، د. جبريل يبحث التحضيرات لاجتماعات المؤسسات المالية

الخرطوم اثيرنيوز

أكد د.جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، على ضرورة تشكيل حكومة للفترة المتبقية من الحكومة الانتقالية، من اجل الحصول على العون الفني والمساعدات الخارجية في المجالات التنموية والاقتصادية، مشيرا الى ضرورة الوصول لاتفاق سياسي، واعلان دستوري يتوافق عليه جميع القوى السياسية يتم عبره اختيار رئيس وزراء متفق عليه.

جاء ذلك لدى لقائه بالسفيرة رجاء رابيا السفيرة الفرنسية بالخرطوم بحضور رافائيل سانتوس المستشار الاقتصادي بالسفارة بغرض التباحث حول التحضير للاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي تنعقد بواشنطون في اكتوبر المقبل التي يتم فيها بحث عودة المؤسسات الدولية .

حيث اكد دكتور جبريل أهمية وجود جسم وطني يعمل على تجميع المبادرات المطروحة على الساحة السياسية من اجل الوصول لرؤية مشتركة لايجاد حل سياسي للوضع الراهن، داعيا لاهمية الحصول على المساعدات الفنية من الحكومة الفرنسية من اجل اصلاح الاقتصاد والجهاز المصرفي.

وتناول وزير المالية خطوات انشاء بورصة الذهب التي يتم عبرها البيع والشراء حسب الاسعار العالمية. من اجل توفير موارد اضافية لدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد على أهمية الحصول على الدعم التنموي الفرنسي عبر طرف ثالث اذا كان هنالك صعوبة في الحصول على الدعم التنموي المباشر مؤكدا على معالجة مسألة اصدار التأشيرات للمنظمات العالمية العاملة في السودان.

من جانبها اكدت السفيرة الفرنسية رجاء رابيا على اهمية وجود مبادرات يقودها السودانيين بانفسهم تشمل كل المكونات السياسية مشيرة للمبادرات المطروحة في الساحة السياسية بالداخل.

وأكدت على استمرار الحوار الفني الذي إلتزمت به الحكومة الفرنسية بالرغم من توقف المساعدات الفنية في الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة