مونديال قطر 2022 .. الاتحاد البرتغالي يعلّق على أنباء مغادرة رونالدو لمعسكر المنتخب

تداولت وسائل إعلام ومنصات تواصل اجتماعي أخبارا تفيد بمغادرة النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو لمعسكر “منتخب الملاحين” الذي يشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وجاءت هذه التقارير بعد أن جلس “الدون” على دكة البدلاء معظم أوقات مباراة منتخب بلاده مع سويسرا والتي انتهت بانتصار ساحق لـ”البرازيل أوروبا”، والتأهل إلى دور ربع النهائي لمواجهة المنتخب المغربي يوم السبت القادم.

وقد نفى الاتحاد البرتغالي لكرة، الخميس، أن يكون رونالدو قد هدّد بمغادرة معسكر المنتخب لعدم مشاركته أساسيًا في تلك المباراة.

واتخذ المدرب، فرناندو سانتوش، قرارًا مفاجئًا بإبقاء “صاروخ ماديرا” على دكة البدلاء، ليتألق بديله الياف،ع غونسالو راموس، ويسجل ثلاثية “هاتريك” في ذلك الفوز الباهر.

ودخل رونالدو في الدقيقة 73 عندما كانت منتخب”السيليساو” متقدما بنتيجة 5-1، ولكن صحيفة “ريكورد” البرتغالية أفادت أن المهاجم سبق أن هدّد في المغادرة بعد محادثة مشحونة مع سانتوش.

وقال الاتحاد في بيان:”يوضح الاتحاد أن قائد السيليساو لم يهدد أبدًا في الرحيل عن المنتخب خلال الاقامة في قطر”، وفقا لما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتابع: “كل يوم، يعمل رونالدو على تعزيز سجله الاستثنائي في خدمة المنتخب والبلاد، وهذا أمر يجب أن يُحترم”.

وقال الاتحاد أن مشاركة رونالدو الذي سجل هدفًا واحدًا في قطر من ضربة جزاء في الدور الأول ضد غانا، في المباراة أمام سويسرا كان دليلا آخر على التزامه.

ويُعتبر رونالدو أكثر اللاعبين مشاركة مع البرتغال وهو أفضل الهدّافين الدوليين في تاريخ كرة القدم.

وتلتقي البرتغال مع “أسود الأطلس، في الدور ربع النهائي، ومن المحتمل أن يشارك راموس أساسيًا بدلا من رونالدو مجددًا.